جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
لقاح كورونا ومرضى سرطان الثدي.. "علامة" تقلق النساء

لقاح كورونا ومرضى سرطان الثدي..

07-09-1442 02:30
صدى تبوك - متابعة

كشفت طبيبة أميركية متخصصة في سرطان الثدي أن الناجيات من هذا المرض يعانين من أثر جانبي لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

وكشفت تيريزا كوسيك التي تعمل في مدينة ويتشيتا بولاية كنساس عن الأمر ، بعدما لاحظت أن عددا من مراجعاتها يعانين من تورم في الغدد الليمفاوية في منطقة الثدي، وفق ما أوردت وسائل إعلام أميركية.

وقالت كوسيك: "لا يحدث بالنسبة لغالبية الناس، لكنه يحدث (تورم الغدد) بالنسبة للبعض، وهذا يؤكد أهمية أخذ اللقاح".

وتابعت: "نريد فقط تجنب القلق الذي لا داعي له، خاصة أن الأمور ستتحسن مع مرور الوقت".

وتطلب الطبيبة من النساء أخذ جرعات اللقاح في الذراع المقابل للثدي المستأصل وإجراء تصوير الثدي الشعاعي قبل التطعيم ضد كورونا.

وفي حال تلقت المرأة اللقاح بالفعل، توصي الطبيبة بتأخير التصوير لمدة 4-6 أسابيع.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أصدرت في ديسمبر الماضي قائمة بـ12 عارض عند تلقي لقاح فايزر، أحد اللقاحات المعتمدة في الولايات المتحدة.

ومن بين هذه العوارض تضخم الغدد الليمفاوية.

ويقول أطباء إن اللقاح يتسبب في تورم مؤقت للغدد الليمفاوية، لكنه يثير مخاوف لدى النساء الناجيات من سرطان الثدي من تكرار المرض.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 82


خدمات المحتوى





تقييم
4.03/10 (24 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.